> أشياء لن تصدق أنها كانت قانونية ومصرح بها | آخر أخبار الإدمان
» » أشياء لن تصدق أنها كانت قانونية ومصرح بها

أشياء لن تصدق أنها كانت قانونية ومصرح بها

أشياء لن تصدق أنها كانت قانونية ومصرح بها
دائمًا ما تكون القوانين في حالة تغير دائم، فقد تتبدل أو تلغى أو يتم تعديلها بناء على رغبة رجال القانون والحكم، وهذا يعني أنه خلال التاريخ تم تجريم أشياء كثيرة كانت قانونية في وقت ما، وكان يعمل بها بشكل رسمي.

وجاء بعض هذه الأشياء صدمة للعديد من الناس، حيث أن العديد منهم لا يعرف أن الهيروين والكوكايين والعنف الأسري، كانوا مصرح بهم، إلا أنه بعد ذلك تم تجريمهم. ونستعرض هنا فى اخر اخبار الادمان خلال التقرير التالي أبرز الأشياء التي كانت قانونية، وتم تجريمها بعد ذلك بموجب القانون.

الهيروين والكوكايين
أثناء ما يعرف بـ"الجشع الكبير"، عقب الحرب العالمية الأولي، كانت المحلات التجارية تبيع الهروين والكوكايين في بريطانيا وباقي أنحاء العالم بدون أي وصفات طبية أو قيود وكان يتم تزويد الجنود بجرعات منها.

التعدي على الأطفال
في أوروبا كان من المعتقد أن ضرب الأطفال هو أسلوب سليم في التربية وإصلاح سلوك ومعتقدات الأطفال الخاطئة، ليصبحون أفضل وهو ما عكس السائد حاليًا حيث توجد قوانين كثيرة تحمي الطفل من التعدي عليه من قبل أبائهم أو أجدادهم.

العنف الأسري
بعض الدول لازالت تعامل المرأة على أنها ملك لزوجها ويحق له أي يعاملها كما يشاء سواء بالضرب أو الإهانة أو غير ذلك، وهو ما يتنافى مع قواعد حقوق الإنسان والمرأة.

عقار الميتامفيتامين
هو واحد من أشد الأدوية خطورة في العالم، مع ذلك كان استهلاكه كان قانوني في الولايات المتحدة لعلاج الاكتئاب والإدمان والشلل العصبي وحصل على موافقة هيئة الدواء الأمريكية عام 1944.

إرسال البشر عبر البريد
لم تكن هناك قيود على ما يتم إرساله بين البشر ففي عام 1913، كان مسموح بإرسال الإطفال الصغار عبر البريد نظرًا لاهتمام هيئة البريد فقط بوزن المحتوى وهو ما كان يدفع الناس لإرسال الأطفال بالبريد نظرًا للتكلفة القليلة.

القيادة تحت تأثير الكحول
من المعروف أنه أمر ممنوع قانونيًا، إلا انه أحيانًا كان يسمح للسائقين شرب الكحول بادعائهم أنهم ذاهيبن إلى إصلاح سياراتهم وهم يذهبون لشرب الخمور، وذلك في بعض الدول.

المبارزة
وهو كانت وسيلة قانونية لتسوية النزاعات والخلاف لإنهاء وتسوية الخلافات طويلة المدى بدون اللجوء إلى الوسائل القضائية التي تأخذ وقت طويلًا.

التدخين في الأماكن العامة التدخين
كان مسموح به في الأماكن العامة مثل المستشفيات ووسائل المواصلات إلا أنه تم صدور قوانين تمنع وتجرم التدخين في الأماكن العامة لنا له من أثار مدمرة للصحة على غير المدخنين.



مواقع قد تفيدك

1-أخبار الإدمان
2-موسوعة الإدمان
3-دار الشفاء لعلاج إدمان المخدرات
4-برنامج علاج الادمان فى 28 يوم

عن المدون Unknown

مدون عربي اهتم بكل ماهو جديد في عالم التدوين وخاصة منصة بلوجر ووردبريس
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد