> كيفية الاقلاع عن التدخين تدريجيا وبشكل نهائي | آخر أخبار الإدمان
» » كيفية الاقلاع عن التدخين تدريجيا وبشكل نهائي


تدخين السجائر يعد من أصعب أنواع الإدمان, بما له من أضرار صحية عالية واضرار مادية, إذا كنت تريد الاقلاع عن التدخين، فعليك إجراء بعض التغييرات إلى نمط حياتك والتي قد تساعدك على مقاومة إشعال السيجارة والادمان عليها. التدخين هي عادة سيئة اعتادها المدخن حتى وصل الى الادمان عليها والضعف أمامها بشكل كبير.

يجب على المدخن معرفة أنه ضعيف لدرجة كبيرة حتى استطاعة هذه السيجارة التغلب عليه. يجب على المخن زرع التحدي في نفسة والشعور بالنخوة ومدى تفاهة هذه العادة التي أصبح مدمن عليها ليستطيع التغلب عليها ببساطة شديدة. قبل ان تقضي عليه بالأمراض العديدة.

سوف نحاول في هذا المقال تقديم بعض النصائح لك كي تقوم بالتخلص من عادة التدخين الى الابد إن شاء الله. اذ تريد ان تقلع عن التدخين عليك اتخاذ القرار والحسم فيه واتبعض الخطوات الاتية التي قد تساعدك بإذن الله . أهم النصائح لترك التدخين

التفكير الايجابي وأخذ القرار.

 عليك ان تخبر نفسك بانك ستقوم بترك السجائر نهائي هذه المرة. وتطلب العون من الله بصدق القلب.

التخطيط للاقلاع عن التدخين

حدد الموعد الذي يجب ترك الدخان فيه اطلاقاً والتزم به. يجب وضع خطة محكمة لذلك لا تؤجل قرار الاقلاع عن التدخين الى ما بعد مرور مناسبة ما.

تغيير النظام الغذائي

النمط الغذائي هو أكبر محفز على التدخين فاللحوم وبعض انواع الاطعمة الدسمة تطلب منك التدخين بعدها بشراهه. كشفت دراسة امريكية ان بعض الاطعمة بما فيها اللحوم تجعل السجائر اكثر اشباعا. كما تجعل اطعمة اخرى بما في ذلك الجبن والفاكهة والخضروات مذاق السجائر سيء. لذا استبدل شريحة اللحم المعتادة بالخضروات. الخضار تنقي الدم وتساعد في التخلص من نسبة النيكوتين والقطران بسرعة. أكثر من اكل الخضار.

تغيير المشروبات

ان المشروبات مثل المشروبات الغازية والكحوليات والكولا والشاي والقهوة تجعل مذاق السجائر افضل. عليكم بشرب المزيد من الماء والعصائر. كما وجد البعض انهم عندما احدثوا تغييرا بسيطا في مشروباتهم زاد لديهم قوة ترك التدخين.

بعض الدعم للاقلاع عن التدخين

اذا اراد الاصدقاء او افراد العائلة الاقلاع عن التدخين ايضا، فاقترح عليهم المضي سويا في هذا الامر. هذا يزيد من التحدي والمثابرة .

نتمنى لكم التوفيق جميعا

عن المدون Unknown

مدون عربي اهتم بكل ماهو جديد في عالم التدوين وخاصة منصة بلوجر ووردبريس
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد